منتديات أبو عبدالله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات أبو عبدالله ترحب بكم مرحبا هيل عداد السيل

المواضيع الأخيرة

» النجم الألماني السابق فولر يرحب بالتمديد المبكر لعقد لوف
الخطوط الحديدية Emptyالأربعاء مارس 16, 2011 1:33 pm من طرف قحطان عزالاوطان505

» ساو باولو يرسل طبيبا إلى أسبالنيا للمساعدة في علاج فابيانو
الخطوط الحديدية Emptyالأربعاء مارس 16, 2011 1:32 pm من طرف قحطان عزالاوطان505

» المدافع الشاب هوملز يمدد عقده مع دورتموند حتى 2014
الخطوط الحديدية Emptyالأربعاء مارس 16, 2011 1:31 pm من طرف قحطان عزالاوطان505

» روني سعيد بالفوز الأوروبي ويشيد بهرنانديز
الخطوط الحديدية Emptyالأربعاء مارس 16, 2011 1:24 pm من طرف قحطان عزالاوطان505

» كامبياسو: أسقطنا بايرن ميونيخ بطريقتنا الخاصة
الخطوط الحديدية Emptyالأربعاء مارس 16, 2011 1:23 pm من طرف قحطان عزالاوطان505

» فان جال يتحسر على الخروج الأوروبي لبايرن ميونيخ
الخطوط الحديدية Emptyالأربعاء مارس 16, 2011 1:23 pm من طرف قحطان عزالاوطان505

» اليابان تلغي مباراة ودية امام الجبل الاسود ومفاوضات مع نيوزيلندا
الخطوط الحديدية Emptyالأربعاء مارس 16, 2011 1:22 pm من طرف قحطان عزالاوطان505

» مدرب ليون يبحث عن مجد الاطاحة برونالدو وريال مدريد من بطولة اوروبا
الخطوط الحديدية Emptyالأربعاء مارس 16, 2011 1:21 pm من طرف قحطان عزالاوطان505

» شالكه الألماني يقيل مدربه ماجات
الخطوط الحديدية Emptyالأربعاء مارس 16, 2011 1:21 pm من طرف قحطان عزالاوطان505

التبادل الاعلاني


    الخطوط الحديدية

    avatar
    aboOod
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 27/10/2010

    الخطوط الحديدية Empty الخطوط الحديدية

    مُساهمة  aboOod الخميس أكتوبر 28, 2010 9:36 am

    كشفت الخطوط الحديدية عن نتائح التحقيقات حول حادث عربتين على الخط الحديدي فجر يوم الاثنين 10/ 11/ 1431هـ وتسبب في وفاة خمسة من عمال المقاول كانوا يعملون على الكيلو متر (407-408) أثناء وقوع الحادث.. فقد توصلت لجنة التحقيقات الدائمة بالمؤسسة إلى أن الحادث وقع بالدرجة الأولى بسبب أخطاء بشرية ارتكبها طاقم القطار، مرجعة أسبابه إلى عدم التزام مشرف القطار بقواعد كتاب قوانين الحركة التي تلزم مشرفي القطارات بتأمين أي جزء من القطار يترك على الخط ليلاً أو في حالات الطقس السيئة بالفرامل بنوعيها، لتمنعه من الحركة، ويثبت ضوء على طرفيه إذا أمكن، وأن يتأكدوا عند ترك العربات واقفة من أن الفرامل صالحة وكافية لعدم تحركها، وأن تؤمن بالوسائل الكافية لمنع تحركها.

    وأتهم التحقيق قائد القطار وحمله جزءاً من المسئولية بسبب تساهله في خروج القاطرة بدون رمبات وعدم تنبيه المشرف بضرورة تأمين العربات بالوسائل المتاحة لديهم وهي استخدام فرامل العربة الهوائية والفرامل اليدوية، بالرغم من حصوله على دورات متقدمة في مجالي التشغيل والسلامة ونظم التحكم في القاطرات.

    كما نبه التحقيق إلى وجود خلل في نظام الاتصالات حال دون إبلاغ الملاحين بالخطأ الذي ارتكبوه، حيث أظهرت أجهزة المراقبة في مركز المراقبة الرئيسي وميضاً في النظام يفيد بوجود خلل أو كسر في المحولة في الوقت الذي انسابت فيه العربات، وأوصى بضرورة الإسراع في استكمال تنفيذ مشروع الاتصالات المطور، وبذل جهود أكبر لإزالة جميع العقبات الفنية والقانونية التي تعرقل سير إنجاز المشروع.

    وأشار التقرير في موضع آخر إلى أن متطلبات السلامة من المقاول لم تكن كافية أو مثالية لحماية العمال في الموقع بالرغم من تطبيقه لما ورد في العقد، إلا أنها لم تأخذ في الحسبان أسوأ الاحتمالات.

    وأشارت إلى أنه تم رفع التقرير للإدارة القانونية لتقدير نسبة الإدانة لأطراف القضية وتقدير العقوبة المقررة نظاماً،
    إضافة إلى اقتراح التوصيات اللازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث تمهيداً لرفعها واعتمادها من قبل معالي الرئيس العام للمؤسسة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 11:15 pm